دراسة تحليلية لبرنامج إعداد معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى تقويم برنامج إعداد معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت من خلال معرفة ما مدى اتساق برنامج إعداد معلم التربية الرياضية، والتعرف على آراء مطمي التربية الرياضية في برنامج إعداد معلم التربية الرياضية، واستخدم الباحثون المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته طبيعة حيث تم اختيار عينة البث بالطريقة العمدية من معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الأبتدائية بمحافظة الأحمدي بدولة الکويت حيث اشتملت عينة البث علي عدد ( 200 ) معما للتربية الرياضية، تم اختيارهم بالطريقة العمدية، وتم اختيار عدد ( 30 ) طالب معلم للدراسة الاستطلاعية حيث اختيارهم بالطريقة العشوائية ، وقام الباحث بيناء أداة الدراسة المتمثلة بالاستبيان الذي احتوي ( 13) عبارة موزعة على ( 6 ) مجالات، وقد استخدم الباحثون الوسائل الإحصائية المناسبة لتفسير النتائج، وقد توصلت الدراسة إلى عدة استنتاجات تم في ضوئها إعلان بعض التوصيات منها : -وضع محکات يمکن من خلالها إجراء تقييم دوري أهداف برنامج معلم التربية الرياضية بالکويت. ايضا يجب توفير الإمکانات المناسبة التي تمکن من تحقيق الأهداف المنشودة من برنامج إعداد معلمي التربية الرياضية. وکذلک الاهتمام بإجراء ببرامج تدريبية لتطوير معلمي التربية الرياضية بالکويت

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية