التنمية المهنية لمعلمي التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية بمحافظة الدقهلية ( دراسة تحليلية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تقويم التنمية المهنية لمعلمي التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية في محافظة الدقهلية، واستخدم الباحث المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة البحث، واشتملت العينة على عدد ۳۰۰ معلم ومعلمة للتربية الرياضية للمرحلة الاعدادية بالمدارس الحکومية بمحافظة الدقهلية، واستخدم الباحث المقابلات الشخصية والمسح المرجعي، والاستبيان ( من إعداد الباحثين ) وتوصل الباحثين إلى أن واقع التنمية المهنية لمعلمي التربية الرياضية يعاني من بعض القصور في الإمکانات المادية مثل ( تمويل برامج التنمية المهنية ، وقلة الوسائل التدريبية الحديثة، وقلة الحوافز المشجعة للمعلمين للالتحاق ببرامج التنمية المهنية )، برغم توافر المدربين المؤهلين الذين يستعان بهم في برامج التنمية المهنية لمعلمي التربية الرياضية، کما لاحظ الباحثين أن هناک ندرة للتنمية المهنية لمعلمي التربية الرياضية في المدارس

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية