دور الکتاب المدرسي للتربية الرياضية من وجهة نظر التلاميذ والمعلمين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

 يهدف البحث إلى التعرف على دور الکتاب المدرسي للتربية الرياضية من وجهة نظر التلاميذ والمعلمين وتأثيرها علي المستوى المعرفي بدرس التربية الرياضية ، وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي نظرا لملائمته لطبيعة وأهداف البحث من خلال وصف ما هو کائن وتحليله واستخلاص الحقائق منه، واشتملت عينة البحث الأساسية على ( ۸۰۰) تلميذ وتلميذه، وعدد ( ۳۰) من معلمي التربية الرياضية ، وکانت من أهم نتائج البحث ظهور أهمية الکتاب المدرسي الذي يعتبر حامل المنهجية تربوية لتحسين القدرات المعرفية لتلاميذ في العمليات التفکيرية، فالجانب النظري يساهم في تطوير التفکير العلمي لدى التلاميذ بطريقة علمية ويکون فيه منهجية تربوية، وغياب الکتاب المدرسي للتربية الرياضية يؤثر على مستوى التحصيل المعرفي للتلاميذ وعلي المشارکة الفعالة بدرس التربية الرياضية. ويوصى الباحثون إلي ضرورة تزويد المنظومة التربوية بالکتاب المدرسي للتلاميذ في مادة التربية البدنية والرياضية بغرض رفع کفاءة العملية التعليمية عند تدريس الأنشطة الرياضية وزيادة الجانب المعرفي والعلمي وتحقيق أهداف التربية البدنية والرياضية ومساعده معلمي التربية الرياضية في درس التربية الرياضية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية