تأثر برنامج تعليمي الکتروني باستخدام الخرائط الذهنية علي بعض مخرجات العملية التعليمية في کرة السلة لطلاب کلية التربية الرياضية بدمياط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

 يهدف هذا البحث إلى تصميم برنامج تعليمي الکتروني باستخدام الخرائط الذهنية في کرة السلة لطلاب الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية جامعة دمياط ثم التعرف على أثر استخدام الخرائط الذهنية على بعض المتغيرات المهارية ، المعرفية واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام القياس القبلي والبعدى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لملائمته لطبيعة هذا البحث ، واشتملت عينة البحث ( 40 ) طالب يمثلون مجتمع البحث من طلاب الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية جامعة دمياط للعام الجامعي ۲۰۱۷ / ۲۰۱۰ م، وکانت أهم النتائج وجود تأثير ايجابيا لاستخدام برنامج الخرائط الذهنية على المستوى المهاري لصالح المجموعة التجريبية ويوصي الباحث بتطبيق البرنامج المقترح باستخدام الخرائط الذهنية الالکترونية في تدريس مقرر کرة السلة وجميع المقررات الدراسية لطلاب کليات التربية الرياضية إعداد دورات تدريبية للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على تصميم و استخدام الخرائط الذهنية الالکترونية في تدريس المقررات الدراسية، توفير النسخ الأصلية من البرامج المتخصصة في تصميم الخرائط الذهنية الالکترونية لأعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم والطلاب عن طريق وحدات التعليم الالکتروني بالجامعاتأ، أيضا إجراء المزيد من الدراسات والبحوث علي استخدام الأجهزة التکنولوجية في مجال التعلم الحرکي علي مستوي کليات التربية الرياضية للارتقاء بالعملية التعليمية على الوجه الأکمل لمواکبة التطور الحادث بالدول المتقدمة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية