تأثير استخدام أسلوب التدريس بالاکتشاف الموجه على تعلم بعض المهارات الحرکية فى کرة السلة لتلاميذ المرحلة الاعدادية بمحافظة الأنبار بجمهورية العراق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير أسلوب التدريس بالاکتشاف الموجه على بعض المهارات الحرکية في کرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية بجمهورية العراق ، حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي بإجراء القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية وأخرى ضابطة وذلک لملائمته لطبيعة هذه الدراسة، وأُجرِيَ البحث على عينة من تلاميذ الصف الرابع الإعدادي بمدرسة الزيتون للعام الدراسي 2013-2014م، حيث بلغ عددهم (40) تلميذاً، وتم تقسيم العينة الأساسية إلى مجموعتين، قوام کل مجموعة (20) تلميذ، وتوصل الباحث إلى أن أسلوب الاکتشاف الموجه ساهم بشکل إيجابي وفعال في تعليم کلاً من التمريرة الصدرية من الثبات والحرکة والتصويب من الثبات وتحسين المستوى المهاري لتلاميذ المرحلة الإعدادية في المهارات قيد البحث. وأوصى الباحث ضرورة استخدام أسلوب الاکتشاف الموجه عند تعليم المهارات الحرکية للمرحلة الإعدادية وخاصة مهارات کرة السلة، وذلک لما له من تأثير إيجابي على عملية التعلم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية