بناء مقياس الأمية الترويحية لدى أمهات الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث الى بناء مقياس الأمية الترويحية لأمهات المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم من خلال مقياس الأمية الترويحية وعرضه على السادة الخبراء المتخصصين فى مجال الترويح ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى على عينة قوامها (150) أم من أمهات المعاقين، وتم اختيار ( 80 ) أم من أمهات المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم کعينة استطلاعية من داخل مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية في الفترة من 5/4/2018م الى 20/4/2018م ، وقد تم تطبيق المقياس على عينة الدراسة من أمهات الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم في الفترة من 27/4/2018م الى 12/5/2018م، وقد توصلت الدراسة الى تحديد ماهية الأمية الترويحية ومحاورها لدى أمهات الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم وهى (المعلومات والمفاهيم المرتبطة بالترويح لأمهات الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم – أنواع الأنشطة الترويحية الخاصة بأمهات الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم – دوافع الممارسة الترويحية لأمهات الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم – واجبات المجتمع للنهوض بالأمية الترويحية لأمهات الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم – مردود استخدام الترويح لأمهات الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية