يهدف البحث الى بناء مقياس الأمية الترويحية لأمهات المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم من خلال مقياس الأمية الترويحية وعرضه على السادة الخبراء المتخصصين فى مجال الترويح ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى على عينة قوامها (150) أم من أمهات المعاقين، وتم اختيار ( 80 ) أم من أمهات المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم کعينة استطلاعية من داخل مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية في الفترة من 5/4/2018م الى 20/4/2018م ، وقد تم تطبيق المقياس على عينة الدراسة من أمهات الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم في الفترة من 27/4/2018م الى 12/5/2018م، وقد توصلت الدراسة الى تحديد ماهية الأمية الترويحية ومحاورها لدى أمهات الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم وهى (المعلومات والمفاهيم المرتبطة بالترويح لأمهات الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم – أنواع الأنشطة الترويحية الخاصة بأمهات الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم – دوافع الممارسة الترويحية لأمهات الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم – واجبات المجتمع للنهوض بالأمية الترويحية لأمهات الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم – مردود استخدام الترويح لأمهات الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم
محمد عبدالوهاب أبو حمر, سالمة. (2019). بناء مقياس الأمية الترويحية لدى أمهات الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 35(1), 167-196. doi: 10.21608/ejsk.2019.94959
MLA
سالمة محمد عبدالوهاب أبو حمر. "بناء مقياس الأمية الترويحية لدى أمهات الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم", المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 35, 1, 2019, 167-196. doi: 10.21608/ejsk.2019.94959
HARVARD
محمد عبدالوهاب أبو حمر, سالمة. (2019). 'بناء مقياس الأمية الترويحية لدى أمهات الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 35(1), pp. 167-196. doi: 10.21608/ejsk.2019.94959
VANCOUVER
محمد عبدالوهاب أبو حمر, سالمة. بناء مقياس الأمية الترويحية لدى أمهات الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 2019; 35(1): 167-196. doi: 10.21608/ejsk.2019.94959