تقييم منهاج تخصصات تدريس السباحة بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة وكلية التربية الأساسية جامعة الكويت (دراسة مقارنة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تقييم منهاج تخصصات تدريس السباحة بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة وكلية التربية الأساسية جامعة الكويت (دراسة مقارنة)، حيث استخدم الباحث المنهج الوصفى، وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية العشوائية وبلغ العدد الكلي للعينة (205) عضو هيئة تدريس: بواقع (15) أعضاء هيئة تدريس من الكويت، (190) عضو هيئة تدريس من جمهورية مصر العربية متخصصين في مجالى المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية وتدريس السباحة للعام الجامعى 2022/ 2023م. وقد أسفرت نتائج الدراسة الى تقييم منهاج تخصصات تدريس السباحه بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة وكلية التربية الأساسية جامعة الكويت، وذلك من خلال تقييم المحاور والعبارات للاستبيان الذى احتوى على: (الأهداف العامة – النتائج التعليمية المستهدفة - المحتوى العلمى – أساليب وطرق واستراتيجيات التدريس – أساليب ووسائل التقويم) قيد البحث. وفى ضوء النتائج يوصوا الباحثون باجراء مزيد من الدراسات التى تضع تقييمات أو تصورات أو مقترحات لبناء مناهج تخصصات تدريس السباحة خاصة وجميع مقررات كليات التربية الرياضية بمصر وكليات التربية الأساسية بدولة الكويت والوطن العربى عامة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية