بناء منهاج مقترح لتخصصات تدريس السباحة بكلية التربية الأساسية جامعة الكويت فى ضوء معايير الجودة والاعتماد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى وضع تصور أو بناء منهاج مقترح لتخصصات تدريس السباحة بكلية التربية الأساسية جامعة الكويت فى ضوء معايير الجودة والاعتماد, حيث استخدم الباحث المنهج الوصفى، وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية العشوائية وعددها (11) عضو هيئة تدريس، من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية جامعة الكويت والبالغ عددهم الكلي للعينة الأساسية (11) عضو هيئة تدريس، بنسبة 34.4 ٪ من مجتمع البحث الكلى للعام الجامعى 2022/ 2023م. وقد أسفرت نتائج الدراسة الى وضع تصور أو بناء مقترح لمنهاج تخصص تدريس السباحه بكلية التربية الأساسية جامعة الكويت، وذلك من خلال تحديد (الأهداف العامة – النتائج التعليمية المستهدفة - المحتوى العلمى – أساليب وطرق واستراتيجيات التدريس – أساليب ووسائل التقويم) قيد البحث. وفى ضوء النتائج يوصوا الباحثون بجراء مزيد من الدراسات التى ضع تصورات أو مقترحات لبناء مناهج السباحة خاصة وجميع مقررات التربية الأساسية بدولة الكويت والوطن العربى عامة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية