آليات نشر ثقافة ريادة الأعمال الرياضية لدي طلاب جامعة المنصورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الإدارة الرياضية,كلية التربية الرياضية ,جامعة المنصورة

2 قسم الإدارة الرياضية كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

3 قسم الإدارة الرياضية وكلية التربية الرياضية, جامعة المنصورة

المستخلص

استهدف البحث التعرف علي آليات نشر ثقافة ريادة الأعمال الرياضية لدي طلاب جامعة المنصورة، وتحقيقًا لهذا الهدف استخدم البحث المنهج الوصفي(الأسلوب المسحي)، والذي اتضح في عرض الدراسات المرجعية، ثم إجراء دراسة ميدانية اعتمدت على الاستبانة في التعرف علي آليات نشر ثقافة الأعمال الرياضية، تمَّ تطبيقها على عينة ممثلة مكونة من (1044) طالب منهم (876) طالب وطالبة بمرحلة البكالوريوس والليسانس و(168) طالب وطالب بمرحلة الدارسات العليا وتوصل البحث إلى عدة نتائج كان أهمها: موافقة الطلاب عينة البحث علي آليات نشر ثقافة ريادة الأعمال الرياضية (الأهداف، والمتطلبات، والإجراءات) بدرجة عالية، وقد جاء إيجاد فرص عمل جديدة لطلاب الجامعة عامة ولخريجي كليات التربية الرياضية خاصة في مقدمة أهداف نشر ثقافة ريادة الأعمال الرياضية بالجامعة، وجاء تخصيص نظام للحوافز المادية لطلاب الجامعة ذوى القدرات الإبداعية في مقدمة متطلبات نشر ثقافة ريادة الأعمال الرياضية بالجامعة، كما جاء التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة لتسليط الضوء علي ريادة الأعمال الرياضية والمشروعات الريادية في المجال الرياضي في مقدمة إجراءات الجامعة في نشر ثقافة ريادة الأعمال الرياضية لدى طلابها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية