يستهدف هذا البحث التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية التقويم البنائي في تدريس مقرر رفع الاثقال لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة من خلال التعرف علي تأثير البرنامج التعليمي المعد باستراتيجية التقويم البنائي علي مستوي الأداء المهاري لرفعة الخطف ورفعة الكلية والنطر ومستوي التحصيل في رفع الاثقال، حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي علي عينة قوامها (42) طالب تم تقسيمهم الي مجموعتين ، استخدمت المجموعة الضابطة البرنامج المتبع واستخدمت المجموعة التجريبية البرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية التقويم البنائي ، وتم تطبيق البحث في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020- 2021م ، واسفرت النتائج علي أن استخدام استراتيجية التقويم البنائي ساهم في احداث الأثر الأكبر في تحسين مستوي الاداء المهاري في رفعة الخطف ومستوي الاداء المهاري في رفعة الكلين والنطر، وقد ساهم بطريقة إيجابية في التعلم وتحسن في مستوى التحصيل الدراسي للمجموعة التجريبية، وكانت أهم توصيات البحث هو تفعيل التدريس باستخدام التقويم البنائي بأساليبه المتعددة في تدريس مقرر طرق تدريس رفع الاثقال والمقررات الدراسية بكليات التربية الرياضية.
حسن, محمد. (2023). فاعلية استخدام استراتيجية التقويم البنائي في تدريس مقرر رفع الاثقال لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 48(1), 213-237. doi: 10.21608/ejsk.2023.182920.1180
MLA
محمد حسن. "فاعلية استخدام استراتيجية التقويم البنائي في تدريس مقرر رفع الاثقال لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة", المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 48, 1, 2023, 213-237. doi: 10.21608/ejsk.2023.182920.1180
HARVARD
حسن, محمد. (2023). 'فاعلية استخدام استراتيجية التقويم البنائي في تدريس مقرر رفع الاثقال لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 48(1), pp. 213-237. doi: 10.21608/ejsk.2023.182920.1180
VANCOUVER
حسن, محمد. فاعلية استخدام استراتيجية التقويم البنائي في تدريس مقرر رفع الاثقال لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 2023; 48(1): 213-237. doi: 10.21608/ejsk.2023.182920.1180