بناء مقياس الکترونى للإتجاهات النفسية نحو مقرر الهوکى فى ضوء جائحة کورونا لطلاب الفرقة الثانية کلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية-کلية التربية الرياضية- جامعة المنصورة.

المستخلص

الملخص
يهدف البحث الحالى إلى بناء أداة للقياس الإلکترونى للإتجاهات النفسية لطلاب الفرقة الثانية کلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة نحو مقرر الهوکى فى ضوء جائحة کورونا، استخدمت الباحثة المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية وبلغ قوامها(208) طالب وطالبة بالفرقة الدراسية( الثانية)ممن درسوا مقرر المبادئ الأساسية للألعاب الجماعية (هوکى) بالفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى الجامعى 2019/2020م، واستخدم صدق المحکمين، وصدق التحليل العاملى للتحقق من صدق المقياس / وثبات ألفا کرونباخ. وکانت أھم نتائج البحث کالتالى : بناء مقیاس الکترونى للتعرف على الاتجاهات النفسية للطلاب نحو مقرر المبادئ الأساسية للألعاب الجماعية (هوکى) لدى طلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة ، وتم التوصل إلى(5) عوامل مستخلصة بإجمالى 73 عبارة، وھى:
 العامل الأول: اشتمل على (24)عبارة، تشیر فى مجملھا إلى الإتجاه نحو السمات الشخصية.
 العامل الثانى: اشتمل على(14) عبارات، تشیر فى مجملھا إلى الإتجاه نحو المعرفة الذاتية.
 العامل الثالث: اشتمل على(14) عبارات، تشیر فى مجملھا إلى الإتجاه نحو الممارسه التطبيقية للهوکى .
 العامل الرابع: اشتمل على(17) عبارات، تشیر فى مجملھا إلى الإتجاه نحو مواجهة الضغوط.
 العامل الخامس: اشتمل على(4) عبارات، تشیر فى مجملھا إلى الإتجاه نحو الرضا الحرکى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية