واقع السلوك الإستهلاكي عبر وسائل الإعلام الجديد لدي مشجعي أندية كرة القدم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الادارة الرياضية ،كلية التربية الرياضية بجامعة المنصوره

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على واقع السلوك الاستهلاكي عبر الإعلام الجديد لدي مشجعي اندية كرة القدم . حيث قام الباحثون باستخدام المنهج الوصفي ، واختار الباحثون العينة بالطريقة العشوائية من بين مشجعي كرة القدم وتكونت عينة البحث الأساسية من 1108 فرد ، 680 ذكور ، و428 اناث . وقام الباحثون بجمع البيانات الخاصة بالبحث وذلك باستخدام الاستبيان الإلكتروني على جوجل فورم google forms ، واستنتج الباحثون أن أكثر الأجهزة استخدام للدخول لوسائل الاعلام الجديد هي أجهزة الهاتف الذكية ، الفيسبوك هو الأكثر استخدام لمتابعة كرة القدم ، تتميز وسائل الإعلام الجديد عن وسائل الإعلام التقليدية بسرعة الانتشار ، الإعلام الجديد يعلمني بالمعلومات الكافية عن كرة القدم ، ويوصى الباحثون بتنوع وسائل الإعلام الجديد المستخدمة من خلال تطبيقات على الأجهزة الذكية ، تسهيل عمليات الشراء من خلال الانترنت بإعطاء مزيد من الثقة للمستهلكين .

الكلمات الرئيسية