أثر استخدام التعلم المتنقل على تعلم بعض المهارات الهجومية في كرة السلة لطلاب المرحلة المتوسطة بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث إلى أثر استخدام التعلم المتنقل على تعلم بعض المهارات الهجومية في كرة السلة لطلاب المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، واستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة نظراً لملاءمته طبيعة البحث وأهدافه. واشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الفرقة الثانية من التعليم المتوسط (مدرسة ابن تيمية المتوسطة بنين) للعام الجامعي 2021م – 2022م،واختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية من بين تلاميذ الفرقة الثانية، وبعد استبعاد التلاميذ المنقطعين واللاعبين أصبحت العينة النهائية (40) تلميذ وتم تقسيمهم كالآتي:(20) تلميذ للمجموعة التجريبية الذين طبق عليهم التعلم المتنقل، (20) تلميذ للمجموعة الضابطة الذين طبق عليهم التدريس بالطريقة التقليدية وتوصلت نتائج البحث إلى أن لأسلوب التعلم المتنقل تأثير إيجابي على مستوى أداء مهارة التصويب السلمي في كرة السلة لتلاميذ الفرقة الثانية لدى المجموعة التجريبية عنها للمجموعة الضابطة في حدود مجتمع البحث والعينة المختارة وفي ضوء أهداف البحث وفروضه وما تم التوصل إليه من نتائج يوصي الباحث بما يلي:(استخدام أسلوب التعلم المتنقل في تدريس مهارات كرة السلة لما له من تأثير إيجابي على مستوى التعلم، إجراء أبحاث مشابهة تتناول المهارات الأخرى في كرة السلة)

الكلمات الرئيسية