واقع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالاندية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم الإدارة الریاضیة، کلیة التربیة الریاضیة ، جامعة المنصورة ، الدقهلیة، مصر

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف واقع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالاندية الرياضية، وأجرى الباحثون على عينة استطلاعية قوامها(50) من أعضاء الجمعيات العمومية بالاندية الرياضية، من خارج عينة البحث الأساسية ومن داخل مجتمع البحث، وعينة أساسية مکونة من (572) من أعضاء الجمعيات العمومية بالاندية الرياضية، واشتملت أدوات البحث على استمارة استبيان من اعداد الباحثون، وکانت أهم استنتاجات البحث لا يراعى النادى الرياضى جودة الخدمات الرياضية المقدمة من قبل النادى الرياضى للمستفيد، لا يوجد لدى النادى دراسات أو بحوث عن المستفيدين من الخدمة، وکانت من أهم توصيات البحث ضرورة استخدام المفهوم الحديث للتسويق مع ضرورة إقتناع المسئولين بالأندية بفلسفة هذا المفهوم الحديث، ضرورة التعديل فى الهياکل التنظيمية بالنادى الرياضى لإضافة إدارة خاصة بالتسويق الرياضى والعمل علي تحسين ودقة إختبار العاملين بإدارات التسويق الرياضى بحيث تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم وقدراتهم مع العمل المطلوب منهم وضرورة الاهتمام بالتدريب المستمر للقائمين على عمليات التسويق الرياضى ، حتى يسايروا التقدم فى طرق التسويق واستخدام التجارة الالکترونية فى مجال تسويق البطولات والمباريات الرياضية بالنادى الرياضى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية