تأثير استخدام طريقة دالتون علي مستوي أداء مهارتي التمرير والاستلام في کرة اليد لطالبات کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية, جامعة المنصورة

المستخلص


يهدف البحث الي التعرف علي تأثير استخدام طريقة دالتون علي مستوي أداء مهارتي التمرير والاستلام في کرة اليد لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث علي عينة قوامها (63) طالبة من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2021/ 2022م تم اختيارهن بالطريقة العشوائية وتقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (31) طالبة، والأخرى ضابطة قوامها (32) طالبة، وکانت أهم النتائج أن استخدام طريقة دالتون له تأثير أکثر إيجابية من الطريقة التقليدية على مستوى أداء مهارتى التمرير والاستلام في کرة اليد لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة.
في ضوء أهداف البحث وفروضه والعينة وخصائصها والإمکانات وما تم تنفيذه من إجراءات لتحقيق أهداف البحث واختبار فروضه ومن خلال المعالجات الإحصائية أمکن استخلاص ما يلي:
1- ساهمت طريقة دالتون بطريقة إيجابية في تحسين مستوى أداء مهارتى التمرير والاستلام في کرة اليد لطالبات المجموعة التجريبية.
2- ساهمت الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) بطريقة إيجابية في تحسين مستوى أداء مهارتى التمرير والاستلام في کرة اليد لطالبات المجموعة الضابطة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية