نموذج AIDA وعلاقته بالمزيج الترويجي لمستهلکي خدمات الأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المنصورة ، کلية التربية الرياضية ، قسم الإدارة الرياضية

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على نموذج AIDA وعلاقته بالمزيج الترويجي لمستهلکي الخدمات الرياضية لعينة من أعضاء الأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية، إضافة إلى بيان الفرق في ذلک تبعاً لمتغيري کل من السن – النوع -مستوى الاقتصادي، ولتحقيق ذلک استخدمت الباحثة استبانة کل من (نموذج AIDA) و(المزيج الترويجي ) کأداة لجمع البيانات والمعلومات من عينة استطلاعية قومها (50) وعينة أساسية قوامها(401) من أعضاء الأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية. إلى أن قيمة (کا2) المحسوبة أکبر من الجدولية (9.49)، لجميع العبارات الخاصة بالاستبيانين، حيث تراوحت قيمة (کا2) المحسوبة ما بين (62.47: 255.69)، مما يظهر وجود فروق ذات دلالة احصائية في کل العبارات. وکما دلت النتائج في ضوء فروض البحث توجد علاقة ارتباطية موجبه دالة إحصائياً عند مستوى 0,01 بين نموذج AIDA ومحاوره، و المزيج الترويجي ومحاوره, وجود علاقة ارتباطية دالة احصائياً عند مستوي 0,05 بين السن کمتغير لعينه البحث وأثارة الاهتمام المستهلک للخدمة, توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الفئة العمرية (25-35)، والفئة العمرية (35-45) في استبيان نموذج AIDA و استبيان المزيج الترويجي لمستهلکي خدمات الرياضية, يوجد تباين دال احصائيا بين درجات عينة البحث في نموذج AIDA تبعا للمستوى الاقتصادي، في جذب انتباه المستهلک للشراء حيث کانت قيمة ف (5.02)، وهي قيمة ذات دلالة احصائية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية