تأثير برنامج تعليمى بإستخدام الحلقة متعددة الطبقات على تعلم مهارة التصويب من الثبات فى كرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعه المنصوره

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير برنامج تعليمى بإستخدام الحلقة متعددة الطبقات على تعلم مهارة التصويب (التصويب من الثبات )فى کرة السلة بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية ، وإستخدم الباحث المنهج شبة تجريبى على عينة قوامها (40) تلميذاً تحت سن 12 للمرحلة الإعدادية ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبة والأخرى مجموعة ضابطة قوام کل منها (20) تلميذاً ، تم إستخدام المعاملات الاحصائية التالية والتي تناسب طبيعة البحث ومن أهم النتائج:
1. تأثير استخدام برنامج تعليمى بإستخدام حلقة متعددة الطبقات على تعلم مهارة التصويب من الثبات فى کرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية .
2. تأثير استخدام برنامج تعليمى بإستخدام حلقة متعددة الطبقات تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (05.) على مستوى تعلم مهارة التصويب من (الثبات) فى کرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية .
التوصيات :
1- ضرورة تطبيق إستخدام برنامج تعليمى بإستخدام الحلقة متعددة الطبقات فى کرة السلة على تلاميذ المرحلة الإعدادية لما له تأثير فعال ف تعلم وإتقان مهارة التصويب من الثبات لکرة السلة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية