تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجيه المحطات العلميه على الثقافه الرياضيه لدي تلاميذ الحلقه الأولى من التعليم الابتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربيه الرياضيه جامعه المنصوره

المستخلص

يهدف البحث إلى معرفة تأثير برنامج باستخدام استراتيجية المحطات العلمية على الثقافة الرياضية لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الابتدائي وقد اُستخدم المنهج التجريبي بتصميم مجموعة تجريبية وأخرى ضابطة، تجريبية (12) وضابطة (12) ، تراوحت أعمارهم من (8-9) سنوات، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية من مدرسة أبو وبکر الصديق الابتدائية بمحلة زياد، من الفترة 9/10/2021م إلى 6/12/ 2021م. وتوصلت نتيجه البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعة التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في الثقافة الرياضية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الابتدائي، وکذلک وجود فروق ذات دلاله احصائيه بين متوسط القياس القبلي والبعد للمجموعه التجريبيه لصالح القياس البعدي،أثر البرنامج المقترح تأثيراً إيجابياً على الثقافة الرياضية لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الابتدائي.

_ استخدام المجسمات والصور والفيديوهات تُعد طريقه مُثلي للتعليم والتدريس في الحلقة الأولي من التعليم الابتدائي.

في ضوء ما أظهرته نتائج هذه الدراسة التي توصل إليها الباحث, وفى حدود العينة التي أجريت عليها الدراسة يوصى الباحث بما يلى:

- فيما يرتبط بالبرامج:

أن يتم تعريف الطفل بالأجهزة والأدوات التي سوف تستخدم في البرنامج ومراعاة توفير عوامل الأمن والسلامة.

ضرورة عمل ورش عمل لتدريب معلمين التربية الرياضية على استخدام المحطات العلمية في التدريس.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية