تأثير برنامج تعليمي باستخدام المنصات التعليمية ( Edmodo) على مستوى أداء مهارة التمرير من أعلى للأمام في الکرة الطائرة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية, کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف هذا البحث ﺇﻟﻰ ﺘﺤﻘﻴﻕ مدى تأثير برنامج تعليمي باستخدام المنصات التعليمية على مستوى أداء مهارة التمرير من أعلي في الکرة الطائرة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وﺍﻟﺘﻌﺭﻑ على تغيرات ﺍﻟﺘﺤﺴنات ﺍﻟﺤﺎﺩﺜﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺩﺭﺍﺕ البدنية ,حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بواسطة القياس القبلي والبعدي لکل مجموعة من مجموعات قيد البحث، يتألف مجتمع الدراسة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي في مدرسة تمي الأمديد الرسمية المتميزة للغات القسم الإعدادي بمحافظة الدقهلية للعام الدراسي 2020 /2021 م بالطريقة العمدية من التلاميذ تتراوح أعمارهم بين (13- 15 سنة ) وعددهم (52) تلميذا .و قام الباحث بالتخطيط والإعداد للبرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية الحديثة (الأدمودو) لتعليم مهارة التمرير من أعلى للأمام في الکرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الإعدادية (13 - 15 سنة) ثم عرض على الخبراء للوصول الى الشکل النهائي للبرنامج المقترح ، وفي هذه المرحلة تم تحديد البرنامج التعليمي وفقاً للمحتوى الذي تم تحديده من قبل ، بحيث يحتوي البرنامج على ( 16 ) وحدة تعليمية ويستغرق ( 8 ) أسابيع بواقع (2) وحدتين في الأسبوع وبزمن قدره ( 45 ) دقيقة للوحدة التعليمية، عض مهارات الکرة الطائرة ) ( التمرير من أعلى للأمام ) لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وﺍﻟﺘﻌﺭﻑ على تغيرات ﺍﻟﺘﺤﺴﻥ ﺍﻟﺤﺎﺩﺜﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺩﺭﺍﺕ البدنية للمهارة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية