أثر استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة (النمذجه والتساؤل الذاتي) علي تعلم بعض المهارات الهجومية في کرة السلة لدى طالبات کلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي أثر استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة (النمذجه والتساؤل الذاتي) علي تعلم بعض المهارات الهجومية في کرة السلة لدى طالبات کلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة , تم اختيار عينة البحث الاساسية وعددهم ( 48) ثم تم استبعاد عدد (8) طالبات من الغير منتظمات في الحضور ليصبح عدد العينة الاساسية (40) طالبة  من الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة , ثم تم تقسيمهم عشوائيا إلي مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهم (20) طالبة , استغرقت الدراسة (8) أسابيع وذلک بواقع ( 8 وحدات تعليمية) وزمن تنفيذ الوحدة العملية (90) دقيقة (و(45) دقيقة للوحدات النظرية , وبذلک يتضمن البرنامج (8) وحدات تعليمية وقامن الباحثة باستخدام استراتيجية ما وراء المعرفة ( النمذجة- التساؤل الذاتي) مع المجموعة التجريبية , والبرنامج الاکاديمي التقليدي مع المجموعة الضابطة , وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج باستخدام استراتيجيتي ما وراء المعرفة ( النمذجة- التساؤل الذاتي وتأثيره الايجابي على التحصيل المعرفي والمهاري لدى طالبات المجموعة التجريبية مقارنتا بالبرنامج الأکاديمي التقليدي مع المجموعة الضابطة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية