فاعلية استخدام خرائط المفاهيم على التحصيل المعرفي ومستوى أداء کاتا الموهوبين تحت 11 سنة في الجودو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربيه الرياضيه جامعه المنصوره

المستخلص


يهدف البحث إلى دراسة فاعلية استخدام خرائط المفاهيم علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء کاتا الموهوبين (تحت 11 سنة) في رياضة الجودو، وتم استخدام المنهج التجريبي عن طريق تقسيم العينة لمجموعتين تجريبية وضابطة، وتم اختيار عينة البحث الأساسية عشوائياَ وبلغ عددها (40) ناشئ خارج الدراسات الإستطلاعية ، واظهرت النتائج أن البرنامج التعليمى المقترح باستخدام خرائط المفاهيم قيد البحث والذي تم تطبيقه على ناشئى المجموعة التجريبية قد أثر تأثيراً إيجابياً فى تنمية وتحسن الاداء المهارى لکاتا الموهوبين تحت 11 سنة، وکذلک تحسن مستوى التحصيل المعرفي والخاص بمحتوى کاتا الموهوبين، کما أظهر البرنامج التعليمى المقترح باستخدام خرائط المفاهيم والذي تم تطبيقه على ناشئى المجموعة التجريبية تأثير ايجابياً في نسب معدلات التغير لمستوى الاداء المهارى لکاتا الموهوبين ومستوي التحصيل المعرفي للناشئين تحت 11 سنة مقارنة بالبرنامج التقليدي (المتبع) الذى تم تطبيقه على ناشئى المجموعة الضابطة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية