تأثير برنامج بإستخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية في الإبتکار الحرکي وتصميم تشکيلات العروض الرياضية المدرسية للطالب المعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير برنامج باستخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية في الإبتکار الحرکي وتصميم تشکيلات العروض الرياضية المدرسية للطالب المعلم ، استخدم الباحثين المنهج التجريبي. اشتملت عينة البحث على ( 48 ) طالب بنسبة 18.18 % من مجتمع البحث وتم إختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، قوام کلا منهما ( 24 ) طالبا. استخدم الباحثين المسح المرجعي والمقابلات الشخصية واستمارات الاستبيان لجمع البيانات . کانت أهم النتائج أن البرنامج الإلکتروني باستخدام الخرائط الذهنية أدى إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في الإبتکار الحرکي وتصميم تشکيلات العروض الرياضية المدرسية للطالب المعلم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية