تأثير برنامج تعليمي باستخدام التعلم المعکوس في تحسين مهارات التدريس للطالبات المعلمة کلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

 يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج باستخدام التعلم المعکوس على مهارات التدريس لطالبة المعلمة کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة ، تم إختيار عينة البحث الأساسية من ( 60 ) طالبة من الفرقة الثالثة، ثم تم تقسيمهن عشوائية إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهن ( 30 ) طالبة ، إستغرق البحث خمس أسابيع وذلک بواقع وحدتين تعليميتين أسبوعيا وزمن تنفيذ الوحدة ( 90) دقيقة وبذلک يتضمن تطبيق البرنامج ( 10) وحدات تعليمية، تم استخدام وإعداد برنامج للمهارات التدريسية باستخدام التعلم المعکوس مع المجموعة التجريبية ، والبرنامج الأکاديمي التقليدي مع المجموعة الضابطة ، وقد أظهرت النتائج فاعلية برنامج التعلم المعکوس وتأثيره الإيجابي على المهارات التدريسية ( تخطيط تنفيذ تقويم) للطالبة المعلمة مقارنة بالطريقة التقليدية 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية