تأثير برنامج تمرينات جيروتونيک على مستوي اداء مهارات مقرر المبادىء الاساسية للتمرينات لطالبات الفرقة الاولى کلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

 إستهدف البحث التعرف على تأثير برنامج تمرينات جيروتونيک على أداء مهارات مقرر المبادىء الأساسية للتمرينات لطالبات کلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة، واستخدم المنهج التجريبي ، باستخدام التصميم التجريبي المجموعتين ( الضابطة، التجريبية )، وقد أجريت الدراسة على عينة قوامها ( 20 ) طالبة من طلاب الفرقة الأولي ، تم إختيارهن بطريقة عشوائية ، وتم إعداد برنامج للمجموعة التجريبية قيد البحث تکون من ( 16 ) ستة عشر وحدة تعليمية موزعة على ( 8 ) أسابيع، و تم تنفيذ التجربة من الفترة من 1/11/2015  إلى 26/12/2015 بواقع ( 2 ) وحده أسبوعيا، وزمن الوحدة ( 90 ) دقيقة. وقد أظهرت نتائج البحث : تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في کل متغيرات البحث ( البدنية والمهارية )، وأن برنامج تمرينات الجيروتونيک المقترح الخاص بالمجموعة التجريبية ذو فاعلية في تحسين مستوى مهارات المقرر قيد البحث. ومن أهم التوصيات العمل على إستخدام أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية الرياضية تمرينات الجيروتونيک في تدريس مقرر المبادىء الاساسية للتمرينات البدنية، وضرورة إدراج تمرينات الجيروتونيک يخطة أقسام التمرينات والجمباز بکليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية لتکامل إعداد وتأهيل خريجيها لمواکبة التطور والتقدم العلمي في مجال التربية الرياضية وعلوم الرياضه

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية