تأثير رعاة النادي الأهلي المصري على أعضاء النادي في اتخاذ قرار الشراء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

 أن الشرکات الراعية تسعى وراء اهداف مختلفة من وراء رعايتها مثل الاهتمام والصورة والعرض والروح المعنوية للعاملين فيها ووجود ميل من قبل المشجعين والمشاهدين لشراء منتجاتهم وخدماتهم . لذا فان البحث الحالي يهدف الى التعرف على درجة تأثير رعاة النادي الأهلي المصري على أعضاء النادي في اتخاذ قرار الشراء . استخدم الفريق البحثي المنهج الوصفي عن طريق جمع البيانات عبر استطلاع رأي عينة قوامها ( 407) عصوا من أعضاء النادي. وقد أظهرت النتائج أن الشرکات الراعية للنادي تحقق أهدافها الاتصالية والتجارية وزيادة مبيعات منتجاتها عن طريق رعايتها للأندية الرياضية  وکذلک أن للارتباط العاطفي لأعضاء الأندية دورا هاما في ارتفاع معدلات رغبتهم في شراء منتجات رعاة أنديتهم. وأظهرت أيضا أن توافق مکانة الشرکات الراعية مع مکانة النادي المرعي يلعب دورا إيجابيا في تحقيق الأهداف الاتصالية والتجارية وزيادة مبيعات منتجاتها ، ايضا رضا أعضاء الأندية عن جودة منتجات وخدمت الشرکات الراعية لأنديتهم يلعب دورا إيجابيا في تکرار عملية الشراء. وکذلک تشير التطلعات المستقبلية إلى قيام أعضاء الأندية بتکرار شراء منتجات الشرکات الراعية لأنديتهم

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية