تأثير برنامج تعليمي مدعم إلکترونيا على أداء الإرسال من أسفل في الکرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين التجريبيتين باستخدام القياس القيلى البعدي  وقد اشتملت عينة البحث على ( ۳۰ ) تلميذ من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة ميت محمود مرکز المنصورة بمحافظة الدقهلية، واستخدم الباحث الأدوات الأتية لجمع البيانات اختبار الذکاء المصورة الاختبارات البدنية قيد البحث، الاختبارات المهارية قيد البحث وأسفرت النتائج عن فعالية استخدام برمجية الفيديو التفاعلى للمجموعة التجريبية الأولى بنسبة أکبر من برمجية الوسائط المتعددة في دقة أداء مهارة الإرسال من أسفل في الکرة الطائرة. ويوصي الباحث بضرورة تطبيق برمجية الفيديو التفاعلي في تدريس المهارات الأساسية في الکرة الطائرة وتدريب معلمين التربية الرياضية على ضرورة إستخدام الوسائط الإلکترونية في العملية التعليمية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية