بناء مقياس الاتجاهات نحو أنشطة التربية الرياضية التکميلية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

 يهدف البحث الحالي إلى بناء مقياس الاتجاهات نحو أنشطة التربية الرياضية التکميلية لتلاميذ المرحلة الإعدادية ، استخدم المنهج الوصفي الأسلوب المسحي ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية ، وبلغ قوامها ۳۰۰ تلميذ وتلميذة من خمس إدارات تعليمية تابعة لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية ، وأستخدم صدق التحليل العاملي للتحقق من صدق المقياس وثبات التجزئة التصفية. وکانت أهم نتائج البحث کالتالي : بناء مقياس الاتجاهات نحو أنشطة التربية الرياضية التکميلية لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وتم التوصل إلى ( ه) عوامل مستخلصة، وهي: العامل الأول: اشتمل على ( ۱۴) عبارة، تشير في مجملها إلى الطابور المدرسي العامل الثاني: اشتمل على ( 1) عبارات، تشير في مجملها إلى السمات الشخصية العامل الثالث: اشتمل على ( 4 ) عبارات، تشير في مجملها إلى المشارکة الرياضية العامل الرابع: اشتمل على ( 6 ) عبارات، تشير في مجملها إلى الإمکانات المادية والبشرية العامل الخامس: اشتمل على ( ۷) عبارات، تشير في مجملها إلى القدرة الرياضية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية