الواجبات التجارية للمديرين الفنيين المحترفين فى کرة القدم (دراسة تحليلية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على الواجبات التجارية للمديرين الفنيين المحترفين فى کرة القدم ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي (دراسات مسحية)، واشتملت العينة على(90) مدير فنى موزعين على ثلاث قطاعات وهم (الدورى الممتاز أ، الدورى الممتازب، دورى الدرجة الثالثة) وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية الطبقية، واستخدم الباحث استمارة استبيان والمقابلة الشخصية کأدوات لجمع البيانات. وکانت من أهم النتائج عدم مشارکة المديرين الفنيين فى الأنشطة الخاصة بالمسئولية الاجتماعية (SSRللنادى، عدم مشارکة المديرين الفنيين فى مساعدة الجهات الراعية فى أنشطتهم التسويقية، عدم قيام المديرين الفنيين بوضع إستراتيجيات لإستخدام أنشطة  الفريق فى (جذب المزيد من الجماهير، زيادة عوائد النادى)، عدمإهتمام الأندية بالمتغيرات المتداخلة فى طبيعة عمل المدير الفنى والإهتمام فقط  بالجانب الفنى،کما أظهرت نتائج الدراسة إلتزام المديرين الفنيين بالمؤتمرات الصحفية قبل وبعد المباراة لإعطاء المعلومات والإجابة على الاسئلة الفنية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية