اثر استخدام الوسائط الفائقة فى مستوي التحصيل المعرفى والحرکي لمادة التمرينات البدنية لدى طلاب قسم التربية البدنية بالمملکة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف هذا البحث الى التعرف على أثر استخدام الوسائط الفائقة على مستوي التحصيل المعرفى والحرکي لمادة التمرينات البدنية لدى طلاب قسم التربية البدنية بالمملکة العربية السعودية من خلال تصميم وحدات تدريسية مبتکرة بإستخدم الوسائط الفائقة والتعرف على الفروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى مستوى التحصيل المعرفى والحرکى لمادة التمرينات البدنية فى القياس البعدى وکذا إعداد نموذج تعليمي إرشادي للقائمين علي تدريس مادة التمرينات البدنية في مرحلة التعليم الجامعي بالمملکة العربية السعودية في ضوء مستوي التحصيل المعرفي والحرکي , وقد أجريت هذه الدراسة علي عينة عشوائية من طلاب قسم التربية البدنية بالمملکة العربية السعودية قوامها(40) طالبا قسمت إلي مجموعتين متساويتين. وقد أسفرت نتائج هذه الدراسة عن الأتي : يسهم البرنامج المقترح باستخدام الحاسب الآلى لمقرر التمرينات البدنية في تنمية القدرات البدنية وتحسين مستوي أدائها بدرجات متباينة أکثر من الأسلوب التقليدي ( الشرح وأداء النموذج ) مما يدل على فاعليته وتأثيره . أيضا استخدام الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) کان لها تأثيراً في تحسين مستوى القدرات البدنية  ومستوى التحصيل المعرفى والحرکى لأفراد المجموعة الضابطة نتيجة لعملية تکرار الأداء 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية