يهدف البحث إلى معوقات الاشراف الفني للتربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية بنين في محافظة ميسان بجمهورية العراق وقد إستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي , وأجريت الدراسة على عينة (45) مدرساً , (15) مشرفاً, وإستخدم الباحث المقابلة الشخصية , وتحليل المضمون وإستمارات إستطلاع رأى الخبراء کأدوات لجمع البيانات وأسفرت نتائج الدراسة عن أفضل مستوى لدى الطلاب کان في مهارات تنفيذ الدرس (الجزء التمهيدي – الجزء الختامي – التهيئة والتحفيز – أساليب التعزيز) کما أسفرت نتائج استخدام استمارة معوقات الإشراف الفني للتربية الرياضية بالمرحلة الاعداديه تساعد بدقة على تحديد أهم المعوقات التي تواجه المدرسين والمشرفين , ويوصي الباحث بالإسترشاد بنتائج هذا البحث في الکشف عن أهم المعوقات التي تواجه المدرسين والمشرفين بالمرحلة الإعدادية للبنين و البحث في طرق حل تلک المشکلات
. (2015). تصميم استمارة تقويم معوقات الاشراف الفنى للتربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية بنين فى محافظة ميسان بجمهورية العراق. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 24(1), 211-231. doi: 10.21608/ejsk.2015.95661
MLA
. "تصميم استمارة تقويم معوقات الاشراف الفنى للتربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية بنين فى محافظة ميسان بجمهورية العراق". المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 24, 1, 2015, 211-231. doi: 10.21608/ejsk.2015.95661
HARVARD
. (2015). 'تصميم استمارة تقويم معوقات الاشراف الفنى للتربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية بنين فى محافظة ميسان بجمهورية العراق', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 24(1), pp. 211-231. doi: 10.21608/ejsk.2015.95661
VANCOUVER
. تصميم استمارة تقويم معوقات الاشراف الفنى للتربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية بنين فى محافظة ميسان بجمهورية العراق. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 2015; 24(1): 211-231. doi: 10.21608/ejsk.2015.95661