واقع الرياضة المدرسية فى ضوء التوجهات التربوية والفلسفية لمنهاج التربية البدنية بمرحلة التعليم الأساسي بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على واقع الرياضة المدرسية فى ضوء التوجهات التربوية والاجتماعية لمنهاج التربية الرياضية بمرحلة التعليم الأساسى واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي- التحليلي وتمثلت عينة البحث في العاملين بمجال الرياضة المدرسية من مدرسين وموجهين واعتمد الباحث على تحليل الوثائق واستمارة استبيان للتعرف على واقع المنهاج بالمدارس کأداة لجمع البيانات وکانت أهم النتائج أهداف المنهاج لا تتلاءم مع خصائص المرحلة السنية - لا يتم وضع المنهاج فى ضوء دراسات علمية متخصصة - المنهاج لا يشجع التلاميذ على اللعب واثبات الذات والتفوق والإبداع.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية