تقويم الآداء التدريسي لمدرس التربية الرياضية بمحافظة النجف بجمهورية العراق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى ” تقويمي الأداء التدريسي لمدرس التربية الرياضية بمحافظة النجف بجمهورية العراق” و استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، وذلک لملاءمته لأهداف البحث و يتمثل عينة البحث فى مدرس التربية الرياضية بمدارس محافظة النجف للعام 2014م /2015م ، وقد بلغ قوامها (100) مدرساً للتربية رياضية وأسفرت النتائج ان أعلى مستوي اداء تدريسي لمدرس التربية الرياضية هو ( النشاط التعليمي في المقومات التدريسية والتدريسية) حيث حصل علي نسبة مئوية قدرها ( 70.05%) ، أن اقل مستوي اداء تدريسي لمدرس التربية الرياضية هو ( تقويم الدرس في المقومات التدريسية والتدريسية ) حيث حصل علي نسبة مئوية قدرها ( 59.45%) واوصي الباحث استخدام مقياس تقوي الاداء التدريسي لمدرس التربية الرياضية لتقدير مستوي الاداء التدريسي للمدرس واستعانة المشرفون لتوجيه المدرسين عن نواحي القوة والضعف في ادائهم و اعداد برامج تدريبية لتطوير الاداء التدريسي لدى مدرس التربية الرياضية بالعراق.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية