تقويم منهج کرة اليد بالمرحلة الإعدادية فى محافظة الدقهلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي"تقويم منهج کرة اليد بالمرحلة الإعدادية في محافظة الدقهلية". استخدم الباحث المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة وإجراءات البحث. عينة البحث: 151 موجها ومعلم تربية رياضية يمثلون 6 إدارات تعليمية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية  . أهم النتائج: أن منهاج کرة اليد بالمرحلة الإعدادية يتم فيه توضيح أنواع المهارات الأساسية(الدفاعية والهجومية  الخاصة بهذه الألعاب وأهميتها ،وتنمية مکونات اللياقة البدنية العامة والخاصة المرتبطة بهذه الأنشطة بما يحقق مستوى الإنجاز المطلوب لهذه المرحلة،وإقامة علاقة وطيدة بين التلميذ والمعلم وبين التلميذ والتلاميذ الآخرين،وتميزه بالتشويق والإثارة والمتعة،وأن وسائل وطرق التدريس تساهم في خلق جو من الألفة بين المعلم والتلاميذ.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية