تأثير استخدام استراتيجية التعلم للاتقان على مستوى الآداء المهارى لبعض المهارات الهجومية فى کرة السلة لتلميذات المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

يهدف البحث إلى استخدام إستراتيجية التعلم للإتقان في تعليم المهارات الأساسية الهجومية في کرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية لما لها من تأثير إيجابي في الوصول لدرجة إتقان أداء هذه المهارات المقررة وأيضا تعمل على مراعاه الفروق الفردية بين التلاميذ وتثير الدافعية للتعليم عندهم وتعرض لهم مزيدا من الوقت للتعلم لهذه المهارات وأيضا تثير عندهم التشويق والمنافسة في العملية التعليمية.  وقد أجريت هذه الدراسة في الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسي (2010) على تلاميذ الفرقة الولى من المرحلة الإعدادية بمدرسة الدلتا الأمريکية بمحافظة الدقهلية على عينة قوامها ( 50 ) خمسون تلميذا في مهارات کرة السلة المقررة في المنهج الدراسي وهي ( المحاورة , التمريرة الصدرية , الرمية الحرة , التصويب السلمي ). وکانت من أهم النتائج ظهور تأثير إيجابي في عملية التعلم باستخدام إستراتيجية التعلم للإتقان کما أوصت الباحث باستخدام هذه الإستراتيجية في العملية التعليمية خاصة في هذه المرحلة، کما أوصت بعمل دراسات ودورات مستمرة للمعلمين للوصول إلى أحدث الطرق التقنية في التعليم ومنها استخدام الاستراتجيات التدريسية کطريقة حديثة تساعد على إثارة الدوافع لدى التلاميذ، وکذلک التشويق في العملية التعليمية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية