يهدف البحث إلى دراسة معوقات تطبيق درس التربية الرياضية من وجهة نظر موجهي التربية الرياضية ومدراء المعاهد الثانوية الأزهرية بمحافظة کفر الشيخ ووضع تصور مقترح لمواجهة تلک المعوقات واستخدم الباحث المنهج المسحي وذلک لمناسبته لطبيعة البحث وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وقد بلغت العينة ( 20 ) موجه من موجهي التربية الرياضية بالمعاهد الثانوية الأزهرية، وعدد ( 20 ) مدير من مديري المعاهد الثانوية الأزهرية، وکان من أهم النتائج أن أهم معوقات تطبيق درس التربية الرياضية في المرحلة الثانوية بالمعاهد الأزهرية بمحافظة کفر الشيخ : أساليب التدريس المستخدمة مع تلاميذ المرحلة الثانوية عبارة عن أساليب تقليدية لا تراعي حاجات التلاميذ والفروق الفردية بينهم . أيضا عدم جعل مادة التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب يؤدي إلى إهمالها وعزوف التلاميذ على المشارکة في أنشطتها، کذلک حصة التربية الرياضة توضع غالبا في نهاية اليوم الدراسي بالمعاهد الأزهرية الثانوية
. (2016). دراسة معوقات تطبيق درس التربية الرياضية من وجهة نظر الموجهين ومدراء المعاهد الثانوية الأزهرية بمحافظة کفر الشيخ. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 26(1), 237-259. doi: 10.21608/ejsk.2016.95489
MLA
. "دراسة معوقات تطبيق درس التربية الرياضية من وجهة نظر الموجهين ومدراء المعاهد الثانوية الأزهرية بمحافظة کفر الشيخ", المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 26, 1, 2016, 237-259. doi: 10.21608/ejsk.2016.95489
HARVARD
. (2016). 'دراسة معوقات تطبيق درس التربية الرياضية من وجهة نظر الموجهين ومدراء المعاهد الثانوية الأزهرية بمحافظة کفر الشيخ', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 26(1), pp. 237-259. doi: 10.21608/ejsk.2016.95489
VANCOUVER
. دراسة معوقات تطبيق درس التربية الرياضية من وجهة نظر الموجهين ومدراء المعاهد الثانوية الأزهرية بمحافظة کفر الشيخ. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 2016; 26(1): 237-259. doi: 10.21608/ejsk.2016.95489