تأثير استراتيجية کيلر على التحصيل المعرفي ومستوى آداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين فى رياضة الجودو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير إستراتيجية کيلر على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في رياضة الجودو، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لهدف وفروض البحث وذلک باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وبواسطة القياسين ( القبلي والبعدي ) لکل مجموعة، وقد بلغ حجم العينة ( 40 ) متعلم مبتدئ وتم تقسيمهم إلى مجموعتين قوام کل مجموعة ( 20 )، کما إستند الباحث إلى الوسائل والأدوات التي تعمل على تحقيق هذا البحث، وأشارت أهم النتائج إلى تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت في التدريس برنامج کيلر على المجموعة الضابطة التي استخدمت في التدريس الطريقة المتبعة ( أسلوب الأوامر لبعض المهارات الأساسية لرياضة الجودو قيد البحث، ويوصى الباحث بمراعاة الاستفادة من برنامج کيلر في تعليم المهارات الأساسية للمبتدئين وإجراء المزيد من الدراسات والبحوث المشابهة لطبيعة البحث الحالي في الألعاب والمنازلات الفردية الأخرى 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية