هدف البحث الى التعرف على تاثير برنامج التعليم الذاتي باستخدام التعليم الذاتي على تعليم بعض المهارات الأساسية في کرة القدم للمعاقين ذهنيا القابلين للدمج من ( 14-16 ) سنه وان هناک فروق دالة احصائيا للقياس البعدي على مهارات ( تمرير الکرة باطن القدم / ضرب الکرة بالراس ارمية التماس ) . وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة واحدة واشتملت العينة على ( ۱۰ ) طلاب من مدرسة السلام ومن أهم النتائج التي توصل اليها الباحث هي دلالة الفرق للقياس البعدي من خلال التدريس بالبرنامج التعليمي التعليم الذاتي ) على بعض المهارات الاساسية في کرة القدم ( تمرير الکرة بباطن القدم / ضرب الکرة بالراس ارمية التمل )۔ ويوصي الباحث باستخدام اسلوب التعلم الذاتي عند تدريس المهارات في الألعاب المختلفة وکذلک ضرورة اتاحة الفرصة للممارسة واعطاء محاولة النجاح وضرورة عمل دورات لمطمي المعاقين ذهنيا وکيفية استخدام الوسائل والأساليب التدريسية الحديثة داخل العملية التعليمية
. (2016). تأثير برنامج تعليمى على بعض المهارات الأساسية فى کرة القدم للمعاقين ذهنياً القابلين للدمج من(14-16) سنة. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 26(1), 67-85. doi: 10.21608/ejsk.2016.95479
MLA
. "تأثير برنامج تعليمى على بعض المهارات الأساسية فى کرة القدم للمعاقين ذهنياً القابلين للدمج من(14-16) سنة", المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 26, 1, 2016, 67-85. doi: 10.21608/ejsk.2016.95479
HARVARD
. (2016). 'تأثير برنامج تعليمى على بعض المهارات الأساسية فى کرة القدم للمعاقين ذهنياً القابلين للدمج من(14-16) سنة', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 26(1), pp. 67-85. doi: 10.21608/ejsk.2016.95479
VANCOUVER
. تأثير برنامج تعليمى على بعض المهارات الأساسية فى کرة القدم للمعاقين ذهنياً القابلين للدمج من(14-16) سنة. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 2016; 26(1): 67-85. doi: 10.21608/ejsk.2016.95479