واقع تسويق خدمات الأنشطة الرياضية المدرسية بمحافظة الدقهلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

بهدف البحث إلي التعرف على واقع تسويق خدمات الأنشطة الرياضية المدرسية بمحافظة الدقهلية للتعرف علي الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشروعات الرياضية الخدمية التابعة للقرار الوزاري و إيجاد الحلول لمواجهتها، واستخدم الباحث المنهج الوصفي، والمقابلات الشخصية واستمارة الاستبيان کادوات لجميع البيانات علي عينة مکونة من ( ۱۹۰ ) فرد من المعنيين بالقرار الوزاري. وجاءت أهم النتائج 1) لا يتم الاعلان عن فکر المدرسة المنتجة رياضيا بأشکال مختلفة وواضحة للطلاب والعاملين بمدارس المحافظة. ٢) لا يوجد تنسيق بين الادارة المعنية ادارة المدرسة المنتجة بتطبيق المفهوم التسويقي للوزارة وبين القائمين علي التربية الرياضية والمستهدفين . ۳) عدم اکتشاف وتسويق أي طلاب متميزين بالنشاط الرياضي للأندية لعدم تواجد مشروعات رياضية مرکزية  دورية أو سنوية تابعة للإدارة العامة للمدرسة المنتجة. 4) عدم وجود وحدة معنية بالتسويق الرياضي بالإدارة العامة للمدرسة المنتجة وما ينبثق منها من ادارات فرعية. 5) عدم إدراج متخصصين بالنشاط الرياضي سواء من أعضاء هيئات تدريس کليات التربية الرياضية أو موجهي ومعلمي التربية الرياضية العاملين بوزارة التربية والتعليم ضمن الهيکل التنظيمي. 6) إحجام المعلمين عن تقديم المشروعات الطول زمن الإجراءات الإدارية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية