التوجهات الفلسفية التربوية للمدرسين وأثرها على التعلم المعرفى بکرة القدم لدى طلاب بعض کليات التربية الرياضية بأقليم کوردستان وجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

التعرف على التوجهات الفلسفية التربوية للمدرسيين بکليات التربية الرياضية بأقليم کوردستان وجمهورية مصر العربية . - التعرف على مستوى التعلم المعرفي للطلاب لکليات التربية الرياضية بأقليم کوردستان وجمهورية مصر العربية 0 - التعرف على مدى اثر التوجهات الفلسفية التربوية للمدرسيين على التعلم المعرفي للعينة . استخدم الباحثون المنهج الوصفي بأسلوب العلاقات المتبادلة لملاءمته مع طبيعة البحث , أما عينة البحث أشتملت تدريسيي مادة کرة القدم لکليات التربية الرياضية بأقليم کوردستان - العراق والذي بلغ عددهم (18) مدرساً وجمهورية مصر العربية (24) مدرساً , (506) طالبا لکليات التربية الرياضية بأقليم کوردستان و (1093) طالباَ لکليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية , أستعان الباحثون بمقياس (التوجهات الفلسفية التربوية و التعلم المعرفي) لکل من ( ابراهيم محمد عزيز ,2010 ) بعد ايجاد الاسس العلمية وتطبيق التجربة الاستطلاعية للمقياسيين تم تطبيق مقياس التوجهات على المدرسيين ومقياس التعلم المعرفي على الطلاب ضمن حدود البحث فضلاً عن استخدام عدد من الوسائل الاْحصائية لمعالجة ما يأتي : - يتبنى اغلب مدرسي کرة القدم في کوردستان العراق الاتجاه الفلسفي الواقعي ثم الوجودي. - يتبنى اغلب مدرسي کرة القدم في کوردستان العراق الاتجاه الفلسفي الوجودي ثم الواقعي. - تم التوصل الى ايجاد جداول لمستويات التعلم المعرفي بکرة القدم لطلاب کليات التربية الرياضية في کوردستان العراق وجمهورية مصر العربية. - تفوق طلاب کليات التربية الرياضية في جمهورية مصر العربية على لطلاب کليات التربية الرياضية في کوردستان العراق في التعلم المعرفي لمهارات کرة القدم. 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية