استهدفت الدراسة التعرف علي تأثير تمرينات خاصة بدلالة التحليل الکيفي و الکمي علي الأداء الفني لبعض الأساليب المهارية الأساسية للمبتدئين في الکاراتيه ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي علي عينة مکونة من (30) طالب تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية الي مجموعتين متساويتين قوام کل منها 15 طالب وتم إجراء التجانس والتکافوء بينهم فى القياسات القبلية للمتغيرات البدنية والمهارية قيد البحث ، وقد تمت معالجة البيانات باستخدام (المتوسط الحسابي – الانحراف المعياري - معامل الالتواء - معامل الارتباط – اختبار ت – نسبة التحسن). وکانت أهم النتائج : أدت التمرينات الخاصة التي تم استخدامها إلي تطوير القدرات البدنية ورفع مستوي الأداء المهاري للأساليب الأساسية قيد البحث ، أدي استخدام البرنامج التعليمي في ضوء نتائج التحليل الکيفي و الکمي بخصائصه ومحتواه إلي وجود فروق دالة احصائيا في القياسات البعدية بين کل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في المتغيرات البدنية والمهارية قيد البحث ، أدي استخدام البرنامج التعليمي المقترح إلي زيادة نسبة التحسن للمجموعة التجريبية في جميع المتغيرات البدنية والمهارية قيد البحث بمتوسط زيادة تراوح من 1 : 4 أضعاف المجموعة الضابطة
حجازى عبد الحميد, هشام. (2018). تمرينات خاصة بدلالة التحليل الکيفى والکمى وتأثيرها على الآداء الفنى لبعض الأساليب المهارية للمبتدئين فى الکاراتية. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 33(1), 293-314. doi: 10.21608/ejsk.2018.95283
MLA
هشام حجازى عبد الحميد. "تمرينات خاصة بدلالة التحليل الکيفى والکمى وتأثيرها على الآداء الفنى لبعض الأساليب المهارية للمبتدئين فى الکاراتية", المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 33, 1, 2018, 293-314. doi: 10.21608/ejsk.2018.95283
HARVARD
حجازى عبد الحميد, هشام. (2018). 'تمرينات خاصة بدلالة التحليل الکيفى والکمى وتأثيرها على الآداء الفنى لبعض الأساليب المهارية للمبتدئين فى الکاراتية', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 33(1), pp. 293-314. doi: 10.21608/ejsk.2018.95283
VANCOUVER
حجازى عبد الحميد, هشام. تمرينات خاصة بدلالة التحليل الکيفى والکمى وتأثيرها على الآداء الفنى لبعض الأساليب المهارية للمبتدئين فى الکاراتية. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 2018; 33(1): 293-314. doi: 10.21608/ejsk.2018.95283