تأثير برنامج تعليمى نفسي على مستوى الإنجاز لناشئى السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير برنامج تعليمي نفسي على مستوى الإنجاز لناشئي السباحة وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم مجوعتين احدهمها تجريبية والاخرى ضابطة بواقع (20) ناشئ للمجموعة التجريبية (20) ناشئ للمجموعة الضابطة (20) ناشئ للمجموعة الأستطلاعية وکانت أهم النتائج توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة فى متغيرات مستوى الإنجاز لسباحة الفراشة ولصالح القياس البعدى . توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى المتغيرات النفسية ومستوى الإنجاز لسباحة الفراشة ولصالح القياس البعدى . توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعديين للمجموعة الضابطة والتجريبية فى المتغيرات النفسية ومستوى الإنجاز لسباحة الفراشة ولصالح المجموعة التجريبية .توصى الباحثة بإجراء المزيد من البرامج النفسية فى مختلف الألعاب الرياضية واستخدام مهارات نفسية أخرى تتناسب مع نوع النشاط الرياضى ومع طبيعة العينة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية