تقييم الکفاءة التدريسية لمعلمات التربية البدنية فى ضوء أنشطة درس التربية البدنية لتلميذات مرحلة التعليم الأساسي بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث إلى تقييم الکفاءة التدريسية لمعلمات التربية البدنية بدولة الکويت في ضوء أنشطة درس التربية البدنية لتلميذات مرحلة التعليم الأساسى، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي- وتمثلت عينة البحث في معلمات التربية البدنية بمرحلة التعليم الاساسى بدولة الکويت واعتمدت الباحثة على تحليل الوثائق واستمارة استبيان للتعرف نقاط القوة والضعف لدى المعلمات فى الکفاءة التدريسية کأداة لجمع البيانات وکانت أهم النتائج: معلمات التربية البدنية بدولة الکويت تستطعن توظيف مکونات اللياقة ( الصحية – الحرکية – البدنية ) بدروس التربية الرياضية للمراحل التعليمية المختلفة کما يراعون الفروق الفردية بين التلاميذ ولا توجد لديهم فرصة لزيادة معرفتهم حول التخصص، وأيضا لا توجد فرص للتلاميذ للاشتراک فى عملية التقويم خلال دروس التربية الرياضية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية