يهدف البحث إلى دراسة التعرف علي الاتجاه نحو ممارسة أنشطة وقت الفراغ لدى طالبات جامعة المنصورة ، وتم إستخدام المنهج الوصفي (الدراسات المسحية) على عينة أساسية بلغت(٦٩٣) ممارس بالطريقة العشوائية ، وتم استخدام استمارة استبيان كأداة لجمع البيانات . و كانت من أهم النتائج : إدراك الطالبات للمفاهيم المرتبطة بأنشطة وقت الفراغ ؛ حيث أن وقت الفراغ وقت لممارسة الأنشطة المفيدة وبناءة كما يعيبر مفهوم وقت الفراغ عن أي نشاط حر بعيد عن القيود أو الالتزام في أداءه ويرتبط بضرورة احترام عادات وتقاليد المجتمع ، تتمثل أهمية الطالبات نحو ممارسة أنشطة وقت الفراغ ، وذلك من خلال مصدرا لإكتساب القيم والخبرات التربوية والإجتماعية من خلال الاستفادة منه في الترويح ؛ تتباين آراء الطالبات نحو أنشطة وقت الفراغ ، وتتقارب آراء االطالبات ذوي التخصصات العملية والنظرية حسب بيئتهم والاسرة المحيطة. وقد أوصي فريق البحث بضرورة الإهتمام بتكوين إتجاهات إيجابية داخل الجامعة بهدف زيادة درجة الاتجاه نحو ممارسة أنشطة وقت الفراغ .
عباس, زهراء محمد. (2025). الاتجاه نحو ممارسة انشطة وقت الفراغ لدي طالبات جامعة المنصورة.. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 54(1), 175-193. doi: 10.21608/ejsk.2023.238761.1268
MLA
زهراء محمد عباس. "الاتجاه نحو ممارسة انشطة وقت الفراغ لدي طالبات جامعة المنصورة.", المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 54, 1, 2025, 175-193. doi: 10.21608/ejsk.2023.238761.1268
HARVARD
عباس, زهراء محمد. (2025). 'الاتجاه نحو ممارسة انشطة وقت الفراغ لدي طالبات جامعة المنصورة.', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 54(1), pp. 175-193. doi: 10.21608/ejsk.2023.238761.1268
VANCOUVER
عباس, زهراء محمد. الاتجاه نحو ممارسة انشطة وقت الفراغ لدي طالبات جامعة المنصورة.. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 2025; 54(1): 175-193. doi: 10.21608/ejsk.2023.238761.1268