تأثير برنامج تعليمى باستخدام الواقع الافتراضى على التحصيل المعرفى فى كرة اليد لدى تلميذات المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الواقع الافتراضى على مستوى التحصيل المعرفى في كرة اليد لتلميذات المرحلة الإعدادية ، و قد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم مجوعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة لمناسبته لطبيعة البحث و أهدافه، و اشتمل مجتمع البحث على تلميذات الصف الأول الاعدادي بمدرسة المقاطعة الإعدادية المشتركة للعام الدراسى ( 2021م -2022م ) و البالغ عددهم ( 250 ) تلميذة ، و قد اختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية وعددهم ( 40 ) تلميذة ، و تم توزيعهم على مجموعتين عدد كل منهما ( 20 ) تلميذة ، و تمثلت أدوات جمع البيانات في اختبار التحصيل المعرفي للواقع الافتراضى ( إعداد الباحثة ) ، و قد أسفرت أهم النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعدين لمجموعتي البحث التجريبية و الضابطة لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية ، و كانت أهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الواقع الافتراضى لتلاميذ المرحلة الإعدادية بصفة عامة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية