يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الواقع الافتراضى على مستوى التحصيل المعرفى في كرة اليد لتلميذات المرحلة الإعدادية ، و قد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم مجوعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة لمناسبته لطبيعة البحث و أهدافه، و اشتمل مجتمع البحث على تلميذات الصف الأول الاعدادي بمدرسة المقاطعة الإعدادية المشتركة للعام الدراسى ( 2021م -2022م ) و البالغ عددهم ( 250 ) تلميذة ، و قد اختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية وعددهم ( 40 ) تلميذة ، و تم توزيعهم على مجموعتين عدد كل منهما ( 20 ) تلميذة ، و تمثلت أدوات جمع البيانات في اختبار التحصيل المعرفي للواقع الافتراضى ( إعداد الباحثة ) ، و قد أسفرت أهم النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعدين لمجموعتي البحث التجريبية و الضابطة لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية ، و كانت أهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الواقع الافتراضى لتلاميذ المرحلة الإعدادية بصفة عامة .
الشرقاوى, آيه. (2025). تأثير برنامج تعليمى باستخدام الواقع الافتراضى على التحصيل المعرفى فى كرة اليد لدى تلميذات المرحلة الاعدادية. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 54(1), 105-129. doi: 10.21608/ejsk.2023.234251.1259
MLA
آيه الشرقاوى. "تأثير برنامج تعليمى باستخدام الواقع الافتراضى على التحصيل المعرفى فى كرة اليد لدى تلميذات المرحلة الاعدادية", المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 54, 1, 2025, 105-129. doi: 10.21608/ejsk.2023.234251.1259
HARVARD
الشرقاوى, آيه. (2025). 'تأثير برنامج تعليمى باستخدام الواقع الافتراضى على التحصيل المعرفى فى كرة اليد لدى تلميذات المرحلة الاعدادية', المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 54(1), pp. 105-129. doi: 10.21608/ejsk.2023.234251.1259
VANCOUVER
الشرقاوى, آيه. تأثير برنامج تعليمى باستخدام الواقع الافتراضى على التحصيل المعرفى فى كرة اليد لدى تلميذات المرحلة الاعدادية. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة, 2025; 54(1): 105-129. doi: 10.21608/ejsk.2023.234251.1259