" تأثير برنامج تعليمى بإستخدام الخرائط الذهنية الرقمية المدعمة بالوسائط على بعض المهارات الأساسية لطلاب تخصص الإسكواش بكلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم مناهج وطرق تدريس -كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى بإستخدام الخرائط الذهنية الرقمية المدعمة بالوسائط على بعض المهارات الأساسية لطلاب تخصص الإسكواش بكلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة "،وقدإستخدم الباحثون المنهج التجريبى من خلال تطبيق البرنامج التعليمى المقترح على لطلاب تخصص الإسكواش بكلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة ،استخدم الباحثون المنهج التجريبيبة تصميم المجموعتين المتكافئتين الأول ىتجريبية والثانية ضابطة بأسلوب القياسين القبلي والبعدى حيث يعتبر ذلك مناسباً لتحقيق أهداف وفروض البحث، وتم إختيار العينة بالطريقة العمدية منلطلاب تخصص الإسكواش بكلية التربية الرياضية وتم تقسيمهم إلى عينة البحث الأساسية وعددهم (120 طالب وطالبة) بواقع (60 طالب وطالبة ) للمجموعة التجريبية يطبق عليها أسلوب ( الخرائط الذهنية الرقمية) ، والأخرى الضابطة وقوامها (60 طالب وطالبة ) ، يطبق عليه (الطريقة المتبعة) ، (40) طالب وطالبة ممارسات لرياضة الإسكواش من طلبة وطالبات الفرقة الرابعة تدريب إسكواش للعينة الإستطلاعية ،وكانت من أهم النتائج أن تؤثر الخرائط الذهنية الرقمية تأثيرا إيجابيا على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة الإسكواش (قيد البحث) للمجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية