تقويم المهارات التدريسية للطلاب المعلمين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنصورة ، كلية تربية رياضية ، الدقهلية ، المنصورة

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى تقويم مستوى المهارات التدريسية (تخطيط، تنفيذ، تقويم) للطلاب المعلمين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة، استخدم الباحثون المنهج الوصفى، بلغت عدد عينة الدراسة (210) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة للعام الجامعى 2022/ 2023م بنسبة (32.97 %) من إجمالي مجتمع البحث تم اختياره عينة البحث الاساسية بالطريقة العشوائية، واستخدمت استمارة تقويم المهارات التدريسية كأداة لجمع بيانات الدراسة، وأظهرت النتائج أن المهارات التدريسية للطلاب المعلمين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة جاءت بدرجة عالية بنسبة (68.80%)، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى المهارات التدريسية لأفراد عينة الدراسة لصالح الطالبات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية