تأثير برنامج ألعاب حركية على مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في السباحة لدي الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير برنامج العاب حركية على مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في السباحة لدي الأطفال ، استخدم فريق البحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين واحدة ضابطة والاخرى تجريبية بالقياسين القبلي والبعدي، واشتملت عينة البحث على (60) من مبتدئ في رياضة السباحة بالطريقة العمدية، جهاز الريستاميرRest meter لقياس الطول بالسنتيمتر ووزن الجسم بالكيلوجرام ، شريط قياس لقياس المسافات بالسنتيمتر، ساعة إيقاف Stop watch لحساب الزمن (ثانية)، حمام سباحة - لوحات طفو - لوح الكفين - لوح ضربات الرجلين، زعانف - عوامات الشد الطافية (حزام الطفو) - عوامات الطفو (للعضد). (إعداد فريق البحث) كأدوات لجمع البيانات. فى ضوء أهداف البحث وفروضه، وفى ضوء المنهج المستخدم، وفى حدود عينة البحث وخصائصها، وأدوات جمع البيانات، ومن خلال أساليب المعالجة العلمية، وانطلاقًا من نتائج هذا البحث يستنتج فريق البحث ما يلى:
1. استخدام برنامج الألعاب الحركية على جذب انتباه الأطفال مما كون لديهن اتجاهات إيجابية فى الأداء.
2. إستخدام برنامج الألعاب الحركية فى إختصار الزمن المخصص لتعليم المهارات قيد البحث.
3. توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسات البعدية بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى مستوي أداء بعض المهارات الأساسية فى السباحة للأطفال لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية