قياس الدافعية الداخلية نحو ممارسة الأنشطة الرياضية اللاصفية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنصورة كلية التربية الرياضية - قسم علم النفس الرياضى

المستخلص

يهدف البحث إلى اعداد مقياس علي الدافعية الداخلية نحو ممارسة الأنشطة الرياضية اللاصفية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. و قياس مستوى الدافعية الداخلية نحو ممارسة الأنشطة الرياضية اللاصفية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. سوف تستخدم الباحثة المنهج الوصفي حيث ستقوم الباحثة على اعداد مقياسالدافعية الداخلية نحو ممارسة الأنشطة الرياضية اللاصفية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. سوف يشتمل مجتمع البحث على تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة منشاة جبران للتعليم الاساسي التابعة لادارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية للعام الدراسي 2021/ 2022م استخدمت الباحثة الأدوات التالية :مقياس الدافعية الداخلية نحو ممارسة الأنشطة الرياضية اللاصفية (اعداد /الباحثة). فى ضوء نتائج البحث والاستنتاجات توصى الباحثة بما يلى: تقترح الباحثة استخدام معلمي التربية الرياضية لمقياس الدافعية الداخلية وتطبيقه من حين لأخر على التلاميذ للوقوف على مستوى الدافعية الداخلية لهؤلاء التلاميذ حتى يتمكنوا من الوصول بالتلاميذ إلى أعلى المستويات الرياضية. عقد دورات تدريبية وورش عمل وندوات للمربيين الرياضيين حول تنمية الدافعية الداخلية للأنشطة اللاصفية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. عمل ندوات لمجلس الآباء بالمدارس والاهتمام بالأبناء الموهوبين رياضياً والاستمرار في تدريبهم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية