من خلال ما توصلت إليه الدراسة الحالية من نتائج، يمکن تقديم الاستخلاصات الآتية:
بعد العزلة المجتمعية غير مؤثر على الاغتراب النفسي لمعلمي التربية الرياضية حيث ارتفعت الأهمية النسبية الإيجابية لاستجاباتهم بقيم تراوحت ما بين (79.52٪ الى 87.14٪).
بعد العجز غير مؤثر على الاغتراب النفسي لمعلمي التربية الرياضية حيث ارتفعت الأهمية النسبية الإيجابية لاستجاباتهم بقيم تراوحت ما بين (80.00٪ الى 95.24٪).
بعد انعدام السلطة غير مؤثر على الاغتراب النفسي لمعلمي التربية الرياضية حيث ارتفعت الأهمية النسبية الإيجابية لاستجاباتهم بقيم تراوحت ما بين (72.38٪ الى 85.24٪).
بعد انعدام المعنى غير مؤثر على الاغتراب النفسي لمعلمي التربية الرياضية حيث ارتفعت الأهمية النسبية الإيجابية لاستجاباتهم بقيم تراوحت ما بين (80.95٪ الى 99.05٪).
بعد استغراب الذات غير مؤثر على الاغتراب النفسي لمعلمي التربية الرياضية حيث ارتفعت الأهمية النسبية الإيجابية لاستجاباتهم بقيم تراوحت ما بين (78.10٪ الى 86.19٪).
بعد الرفض غير مؤثر على الاغتراب النفسي لمعلمي التربية الرياضية حيث ارتفعت الأهمية النسبية الإيجابية لاستجاباتهم بقيم تراوحت ما بين (75.24٪ الى 98.57٪).
تأثير أبعاد الاغتراب کان على الترتيب انعدام المعنى (92.00٪)، الرفض (86.67٪)، العجز (86.33٪)، استغراب الذات (82.00٪)، العزلة اجتماعية (82.33٪)، انعدام السلطة (80.00٪).
لا يوجد شعور بالاغتراب النفسي لدى معلمي التربية البدنية عينة البحث بجنوب سيناء.