تدريب العاملين وعلاقته بجودة الخدمات المقدمة بمراکز اللياقة البدنية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الادارة الرياضية - کلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

2 قسم الادارة الرياضية , کلية التربية الرياضية ,جامعة المنصورة

3 قسم الإدارة - کلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على العلاقة بين تدريب العاملين وجودة الخدمات المقدمة بمراکز اللياقة البدنية المرخصة بجمهورية مصر العربية , استخدام الباحثون المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي , على عينة مکونه من عدد (412) فرداً يمثلون (22) مرکزاً للياقة البدنية بمصر , وتم التطبيق على عينة من ( المديرين التنفييذين – المشرفيين – الإدرايين – المدربين – موظفي خدمة العملاء ) بمراکز اللياقة البدنية المرخصة بجمهورية مصر العربية , واستخدم الباحثون الإستبيان کأداة لجمع البيانات , وکانت أهم النتائج وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائياً بين تدريب العاملين وجودة الخدمات المقدمة بمراکز اللياقة البدنية , وأن تدريب العاملين کعنصر من عناصر رأس المال البشري له دور وتأثير کبير على تقديم الخدمات بمستوى جودة متميز کعنصر من عناصر الميزة التنافسية , وأن تدريب العاملين له أهمية کبيرة في تعزيز إنتماء العاملين وولائهم وبقائهم بمراکز اللياقة البدنية , وبرامج التدريب المتبعه أثناء الخدمة تعمل على رفع کفاءة العاملين وتعمل على تطوير وتنمية المهارات والقدرات الخاصة بالعاملين , وأوصت الدراسة بضرورة الإهتمام بتدريب وتأهيل العاملين مهنياً ونفسياً وإکسابهم الصفات الإيجابية في التعامل مع العملاء , وزيادة تدريب وتعلم العاملين التکنولوجيا الحديثة والتي تعزز قدرة مراکز اللياقة البدنية التنافسية , حيث يزداد الإحتياج والطلب عgى المدربين المؤهلين علمياً ومهنياً مــن قبل العملاء بمراکز اللياقة البدنية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية